الارشيف / اخبار عربية

فيديو| مجزرة فى حلب ومجلس الأمن يكشف حقائق كارثية

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 08:26 مساءً

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستيفان دى ميستورا، إن عشرات الآلاف ما يزالون فى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شرقى حلب، محذرًا من أن أوضاعهم ستزداد سوءًا مع استمرار المعارك.

وقال دى ميستورا، خلال جلسة طارئة بمجلس الامن، عقب غارات عنيفة شنّتها قوات النظام السورى على مناطق المعارضة، إن الأمم المتحدة تسعى لتشكيل لجنة للتحقيق فى الغارات على مستشفيات حلب، مؤكدًا أن قوات المعارضة هى الأخرى منعت فى بعض الحالات فرار مدنيين من بعض المناطق الخاضعة لسيطرتهم.

وأعرب دى ميستورا، عن مخاوفه من قيام قوات النظام باعتقال المدنيين النازحين من شرق حلب إلى غربها، لافتًا إلى أنه كانت هناك هجمات أيضا على غربى حلب أدت إلى مقتل عدد من الأشخاص.

وأضاف أنه خلال الشهر الماضى، اقترح خطة شاملة للحل مختلفة عن الاتفاقيات السابقة لوقف العنف وخروج النصرة من شرقى حلب والمحافظة على السلطات المحلية هناك، ولكن لم تُقدم ضمانات بهذا الشأن.

من جانبه شدد وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ستيفن أوبراين، على ضرورة مساعدة شرقى حلب قبل أن تتحول إلى مقبرة كبيرة وعملاقة، مؤكدًا أن الجميع يتجاوز الحدود فى القتال الجارى، فى ظل تزايد الحصار على المدنيين فى الفترة الاخيرة، وتواصل القصف على الأحياء الشرقية والغربية على حد سواء.

وتابع أوبرايان "الناس يقتلون ويصابون بجروح ليلا نهارا والمحاصرون يعيشون فى ظروف مزرية للغاية فى حلب.. جميع الأطراف تمارس أعمالا وحشية فى حلب.. نحذر من استمرار المعارك فى حلب خوفًا على المدنيين".

وكشف أوبرايان أنه ليس هناك أى مستشفى يعمل شرقى حلب بعد تعرض كل المستشفيات للقصف عدة مرات، مطالبًا الحكومة السورية بتوفير الأمان، دون عراقيل، لدخول المساعدات للمحتاجين.

وفى السياق ذاته، نشر الدفاع المدنى السورى "الخوذ البيضاء"، جثث لضحايا معظمهم نساء وأطفال، فى الشوارع، جرّاء قصف قوات النظام جموعا من المدنيين الفارين من أحياء حلب الشرقية؛ ما أدى إلى مقتل 45 شخصا على الأقل، فيما أكد المرصد السورى لحقوق الإنسان أن الحكومة اعتقلت مئات الأشخاص بعد أن اضطروا للفرار من المناطق التى تتعرض للقصف بحلب الشرقية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فيديو| مجزرة فى حلب ومجلس الأمن يكشف حقائق كارثية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا