الارشيف / اخبار عربية

أخبار قطر الان - مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية

Sponsored Links

Sponsored Links

نيويورك في 30 نوفمبر /قنا/ أقر مجلس الأمن الدولي، اليوم، عقوبات جديدة على كوريا الشمالية عبر خفض إيرادات صادراتها السنوية من الفحم بحوالي 60 بالمائة.
وقال المجلس، في بيان صحفي، إن فرض هذه العقوبات على بيونغ يانغ يأتي ردا على خامس وأكبر تجربة نووية أجرتها البلاد في شهر سبتمبر الماضي حينما جربت امكانية استخدام راس نووي بصواريخ بالستية.
ووافق المجلس المؤلف من 15 عضوا بالإجماع على قرار يخفض صادرات كوريا الشمالية من الفحم بواقع 60 في المائة بحد سنوي للمبيعات يعادل 400.9 مليون دولار أو 7.5 مليون طن متري.
وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت في التاسع من سبتمبر الماضي أنها أجرت تجربة نووية خامسة "ناجحة"، ووصفتها بأنها "الأقوى حتى الآن" حيث تم فيها استخدام رأس نووي واحد أعد بطريقة تمكن من وضعه على صواريخ بالستية استراتيجية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - مجلس الأمن الدولي يفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا