الارشيف / اخبار عربية

مذبحة مروّعة فى الصومال بسبب خلاف على الزكاة

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 07:09 مساءً

قال مسؤول محلى صومالى، إن متشددين إسلاميين ذبحوا 8 من مشايخ قرى صومالية وقتلوا 7 آخرين على الأقل،  بسبب نزاع بشأن الزكاة.

وأضاف المسؤول، أن سكان قرية بمنطقة "جلمدج" فى وسط الصومال قتلوا أيضا 10 متشددين خلال قتال استمر 3 أيام، موضحًا أن السلطات الصومالية لم تقدم مساعدة أو دعما، وفقًا لـ"رويترز".

وقال نور عبد الله، أحد المشايخ المحليين، "جماعة الشباب أمرت بتقديم عشرات من رؤوس الماشية كزكاة ورفضنا ذلك وهذا هو سبب اندلاع القتال.. قتلنا عشرة متشددين فى اليوم الأول.. ولذلك جاء مقاتلو الشباب من كل المناطق وهاجمونا بشراسة فى خمس قرى. ذبحوا ثمانية من المشايخ وقتلوا بالرصاص سبعة آخرين يومى الإثنين والثلاثاء".

وأضاف "قطعوا الاتصالات الهاتفية.. نفذت منا الذخيرة والطعام والماء.. هربنا إلى الأدغال ولم تساعدنا لا قوات من جلمدج ولا من الحكومة الاتحادية.. أخذ المتشددون جهاز حفر الآبار وقطيعا من الإبل وحرقوا قريتين من قرانا".

شكرا لمتابعتكم خبر عن مذبحة مروّعة فى الصومال بسبب خلاف على الزكاة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا