الارشيف / اخبار عربية

أخبار قطر الان - مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية" ويش" يختتم أعماله

Sponsored Links

Sponsored Links

الدوحة في 30 نوفمبر /قنا/ اختتمت مساء اليوم أعمال النسخة الثالثة من مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية "ويش" بحضور صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.
وناقش المؤتمر الذي استمر يومين بمركز قطر الوطني للمؤتمرات العديد من القضايا الصحية الهامة والملحة وأحدث الابتكارات في هذا المجال وشارك فيه أكثر من 1400 من الخبراء وواضعي السياسات والأكاديميين وصناع القرار في أكثر من 100 دولة.
وأكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة في الجلسة الختامية للمؤتمر أن دولة قطر تتوسع بشكل كبير في منظومة الرعاية الصحية فقد تم افتتاح 3 مراكز صحية هذا العام في مناطق مختلفة من الدولة، إضافة إلى مركز سدرة وكذلك افتتحت 3 مستشفيات وستفتتح العام المقبل 3 أخرى .
وأوضحت أن التوسع في الأبنية يرافقه تطوير في الكوادر البشرية الطلابية من خلال جامعات قطر ووايل كورنيل وكالجاري وكذلك تأهيل وتدريب الكوادر الطبية العاملة من خلال ورش العمل والدورات والمحاضرات والمؤتمرات الداخلية والخارجية بما يعزز السلامة والجودة وتحسين الإجراءات.
وأشارت إلى تبني الوزارة لبرامج تشجع المستشفيات على تقديم رعاية مميزة وأخرى لتثقيف وتعليم المرضى مؤكدة أن البرامج التدريبية والتعليمية تتوافق مع برامج أكثر الدول تقدما في أوروبا وأمريكا وأن الكادر التمريضي في قطر معتمد من رابطة التمريض الأمريكية.
وشددت سعادة الدكتورة الكواري على أن الانسجام والتلاحم والتواؤم أمر أساسي في التعامل بين فريق العمل منوهة إلى أن المريض يحتاج الرعاية الممتازة بصرف النظر عن المكان الذي يتلقاها فيه.
وأضافت أن الوزارة تسير في جميع المسارات لتحقيق ذلك الهدف واضعة نصب أعينها السلامة المهنية وتغيير العقلية من المرض إلى الرفاه ومن الاعتلال إلى الصحة معتمدة في ذلك على تعزيز الشراكات وتطوير وتأهيل رأس المال البشري.
وقالت سعادة وزيرة الصحة العامة "إن الخطأ وارد فمن لا يرتكب أخطاء لا يعمل ونحن بشر ولسنا آلات أو أجهزة لكن علينا وضع المعايير والآليات التي نقلل بها المخاطر التي تؤثر على حياة الناس".. لافتة إلى ضرورة وضع الثقة في العنصر البشري وأن يكون التعليم مرنا وقابلا للتكيف لأن ذلك يعكس طريقة التفكير التي يعتمد الإنسان عليها ويواجه بها تحدياته في أي مؤسسة طبية يعمل بها.
وفي ختام الجلسة وجهت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة كلامها للطلبة والأطباء الجدد ، حيث شارك ممثلان منهما في الجلسة، قائلة "لا تتوقفوا عن التعلم لأنه مستمر مدى الحياة ..نتعلم من الزملاء والمرضى وكل من نتعامل معهم.. فمهنة الطب صعبة وتحتاج الكثير من الجهد والتدريب والعمل لذلك فعليكم الاستمتاع والتميز والابتكار في كل ما يسند إليكم من أعمال".

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - مؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية" ويش" يختتم أعماله في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا