الارشيف / اخبار عربية

أخبار قطر الان - رئيسة كوريا الجنوبية تعين مدعيا مستقلا للتحقيق في فضيحة استغلال النفوذ

Sponsored Links

Sponsored Links

سول في 30 نوفمبر /قنا/ عينت رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه، اليوم، وكيل نيابة سابق كمدع مستقل لتولي التحقيق في فضيحة الفساد واستغلال النفوذ الموجهة ضدها وصديقتها ، والتي دفعت المعارضة إلى مطالبتها بالاستقالة من منصبها.
وصرح المتحدث باسم الرئاسة الكورية، جونغ يون كوك، بأن الرئيسة ستتعاون "بنشاط" مع لجنة التحقيق المستقلة.. مضيفا أن بارك "تخطط أيضا للرد على الاستفسار المباشر من قبل المدعي المستقل وشرح موقفها بشأن هذه القضية".
ومن جهته، تعهد المدعي المستقل، بارك يونغ سو، بتنفيذ تحقيق في القضية على أساس القانون وبدون تحيز سياسي أو استثناءات لأولئك الذين يمسكون بزمام السلطة.. مشيرا إلى أن فريقه المتألف من 105 أعضاء من بينهم 20 مدعيا سيبدأ عمله قريبا وبعد اطلاعه على الملفات التي بحوزة النيابة العامة.
وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية ان فريق التحقيق يمتلك مدة ثلاثة أشهر لإنجاز عمله، قابلة للتمديد لمدة شهر بعد موافقة رئاسية.
وكانت رئيسة كوريا الجنوبية قد أعلنت أمس أنها ستفوض البرلمان ليقرر بشأن تنحيها عن الحكم .. مؤكدة استعدادها للتنحي عن منصب رئيس الدولة،" حسب جدول زمني وإجراءات قانونية هادفة لنقل السلطة بصورة مستقرة لا تربك إدارة الدولة ولا تحدث فراغا في الحكم وذلك عبر نقاش بين الأحزاب السياسية".

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - رئيسة كوريا الجنوبية تعين مدعيا مستقلا للتحقيق في فضيحة استغلال النفوذ في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا