الارشيف / اخبار عربية

المعارضة السورية تطلب ممرا آمنا للمدنيين بحلب

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 05:51 مساءً

دعا بريتا حاجى حسن، رئيس المجلس المحلى للمناطق التى تسيطر عليها المعارضة المسلحة فى حلب، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولى والحكومة السورية لفتح ممر آمن لمساعدة المدنيين على مغادرة المدينة المحاصرة.

وقال حسن خلال مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية الفرنسى، جان مارك إيرولت، إنه يطلب السماح للمدنيين بمغادرة شرق حلب.

وقال إيرولت الذى كان دعا لاجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولى بشأن حلب، إن الدول الأعضاء بالمجلس ينبغى عليها الاتفاق على إجراءات ملموسة لإنقاذ المدنيين.

من جهته، قال المرصد السورى لحقوق الإنسان الأربعاء، إن الحكومة اعتقلت مئات من الأشخاص الذين اضطروا للفرار من المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة شرق حلب فى الأيام القليلة الماضية بسبب هجوم شرس يستهدف استعادة المدينة بالكامل.

من جهة أخرى، نفى مصدر عسكرى سورى إلقاء القبض على أى شخص وقال "لم يتم اعتقال أى شخص هذا كلام غير صحيح ومحاولة من قبل المسلحين لتخويف الموجود ضمن الأحياء الشرقية من الخروج ليس أكثر من ذلك".

وتابع المصدر "لا يتم توقيف أى أحد، الوضع هو عبارة عن وجود عدد كبير من السكان ويمكن أن يخرج إرهابيين. يتم فقط التدقيق".

شكرا لمتابعتكم خبر عن المعارضة السورية تطلب ممرا آمنا للمدنيين بحلب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا