الارشيف / اخبار عربية

أخبار قطر الان - لافروف: روسيا لا تزال ملتزمة بمعاهدتها الأساسية مع الناتو

Sponsored Links

Sponsored Links

موسكو في 30 نوفمبر /قنا/ أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن بلاده لا تزال ملتزمة بالمعاهدة الأساسية بين روسيا وحلف شمال الأطلسي (الناتو)، داعيا الحلف إلى" تجنب الخروج عن مبادئه". 

وقال لافروف، في تصريحات له اليوم" نحن لا نزال ننظر إلى المعاهدة الأساسية (بين روسيا والناتو) باعتبارها واحدة من الاتفاقيات الرئيسية في مجال الأمن الأوروبي، وندعو الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي إلى عدم الخروج عن مبادئ ومعايير السلوك الموجودة في المعاهدة". 

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن الموقعين على وثيقة العام 1997 "اتفقوا على عدم النظر إلى بعضهم البعض كخصوم". 

يذكر أن الوثيقة الأساسية في قانون العلاقات المتبادلة بين روسيا والناتو ظهرت في عام 1997، وتنص على إمكانية التعاون والأمن بين روسيا وحلف شمال الأطلسي وتحدد التزام الطرفين بعدم إنشاء قوات قتالية كبيرة على أراضي الأعضاء الجدد في التحالف.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - لافروف: روسيا لا تزال ملتزمة بمعاهدتها الأساسية مع الناتو في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا