الارشيف / اخبار عربية

تورط إيران في تهريب السلاح والهيروين إلى اليمن

Sponsored Links

Sponsored Links
الموقع بوست - متابعات
الاربعاء, 30 نوفمبر, 2016 05:01 مساءً

كشف تقرير صادر من مؤسسة أبحاث التسلح في الصراعات “كار” عن مطابقة الأسلحة التي عثرت عليها مع أخري صودرت من مقاتلين حوثيين في اليمن، وذلك بعد مهاجمة أساطيل عربية لـ 3 قوارب شراعية في بحر العرب هذا العام.
 
وأضاف التقرير نقلاً عن سجلات إيرانية رسمية أن اثنين من القوارب التي لم تكن مسجلة وبالتالي لا تتبع أي دولة كانا من صنع شركة المنصور الإيرانية لبناء السفن والتي يقع الحوض الخاص بها بجوار قاعدة للحرس الثوري الإيراني.
 
وأكدت مؤسسة (كار) ومقرها بريطانيا في تقريرها اليوم “منذ 2012 تورطت قوارب المنصور في حالات تهريب عديدة للهيروين والحشيش ومؤخراً الأسلحة، مضيفة: “يشير تحليل الأسلحة إلى أن قاربين على الأقل من الشحنات الثلاث ربما أرسلا بتواطؤ من قوات الأمن الإيرانية”.
 
وذكر التقرير أن بعض الأسلحة التي صودرت في الهجوم على القوارب حملت أرقام تسلسل أسلحة جديدة مما يشير إلى أنها أتت من مخزون إحدى الدول.
 
وأضاف أن أرقاماً تعريفية لأسلحة مضادة للدبابات عثر عليها في أحد القوارب تطابق أرقاماً إنتاجية لأسلحة مشابهة، قالت الإمارات إنه قد جرت مصادرتها من الحوثيين.
 



شكرا لمتابعتكم خبر عن تورط إيران في تهريب السلاح والهيروين إلى اليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الموقع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الموقع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا