الارشيف / اخبار عربية

أخبار قطر الان - رئيس وكالة الاستخبارات المركزية يحذر ترامب من خطورة إلغاء اتفاق إيران النووي

Sponsored Links

Sponsored Links

لندن في 30 نوفمبر /قنا/ حذر رئيس وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان، اليوم، الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب من خطورة إلغاء اتفاق إيران النووي، مؤكدا أن التراجع عن هذا الاتفاق سيكون "كارثيا".
وقال برينان، في حوار أجراه مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، "قبل كل شيء، إن إقدام إدارة ما على إلغاء اتفاقية أبرمتها الإدارة التي سبقتها سيكون أمرا غير مسبوق".. مضيفا إن "خطوة مثل هذه ستخاطر بإقدام دول أخرى على اتباع نهج إيران والسعي نحو تطوير برامج نووية".
وتابع "أعتقد أنه سيكون في غاية الحماقة إذا سعت الإدارة (الأمريكية) القادمة لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران".
وفيما يخص الأزمة السورية، قال برينان إن كلا من النظام السوري والروس مسؤولون عن "المذابح المشينة" التي ارتكبت، ومازالت ترتكب، ضد المدنيين السوريين.
وأضاف إن "إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما انتهجت سياسة لدعم قوات المعارضة المعتدلة التي تقاتل ضد نظام بشار الأسد في سوريا".. معربا عن اعتقاده بأن الولايات المتحدة تحتاج لمواصلة هذا الدعم لمساعدة قوات المعارضة على التصدي لـ "الهجوم الشرس" الذي ينفذه النظام السوري ضدهم .
واعتبر أن روسيا تريد أن تستمر في امتلاك "مفتاح مستقبل سوريا"، معبرا عن شكوكه إزاء استعداد موسكو للتوصل إلى أي نوع من الاتفاقات، لحل الأزمة السورية.
وشدد على أن موسكو كانت "مخادعة" في أساليب مفاوضاتها، حيث تسعى لوضع استراتيجية لـ "خنق مدينة حلب"، على حد تعبيره.
وأكد برينان أنه "لا يثق في أن الروس سيتهاونون حتى يكون بمقدورهم تحقيق أكبر عدد ممكن من النجاحات التكتيكية على أرض المعركة".. داعيا الإدارة الأمريكية الجديدة وترامب إلى الحذر تجاه وعود روسيا.
وكان ترامب قد رجح خلال حملته الانتخابية إمكانية العمل مع روسيا في عدد من القضايا الدولية الهامة، وعلى رأسها الأزمة السورية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - رئيس وكالة الاستخبارات المركزية يحذر ترامب من خطورة إلغاء اتفاق إيران النووي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا