الارشيف / اخبار عربية

أخبار قطر الان - انطلاق تدريبات عسكرية جوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة

Sponsored Links

Sponsored Links

سول في 30 نوفمبر /قنا/ أعلن الجيش الكوري الجنوبي اليوم عن انطلاق تدريبات عسكرية جوية واسعة النطاق بين القوات الجوية الكورية والأمريكية، في أحدث سلسلة من المناورات المشتركة التي تهدف الى تعزيز الجاهزية القتالية والقدرات الدفاعية والتنسيق العملي بين البلدين في مواجهة تهديدات كوريا الشمالية .
وقال مسؤول بالجيش، بحسب وكالة أنباء يونهاب الكورية، إن التدريبات ستركز على محاكاة توجيه ضربات جوية ضد قاذفات صواريخ محمولة وأنظمة رادارات ومنشآت عسكرية أخرى .
وأضاف المسؤول إن التدريبات تأتي في إطار المناورات السنوية المشتركة التي يجريها البلدان، وليست مرتبطة بالوضع الراهن في شبه الجزيرة الكورية.
ويشارك في التدريبات، التي ستستمر حتى يوم الاثنين القادم، نحو 450 جنديا من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية ومجموعة من الطائرات القتالية المختلفة من البلدين .
وتأتي تلك المناورات وسط تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية، بعد أن أجرت كوريا الشمالية تجربتين نوويتين وأطلقت قرابة 20 صاروخا باليستيا خلال العام الجاري وحده .
وقد أثارت التجارب الكورية الشمالية سخط المجتمع الدولي، معتبرين أنها انتهكت قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي التي تحظر عليها إجراء تجارب نووية وصاروخية.
وكانت مصادر دبلوماسية قد كشفت، يوم أمس، عن أن مجلس الأمن الدولي يستعد للتصويت على قرار بتشديد العقوبات ضد بيونغ يانغ، بسبب تجربتها النووية الخامسة التي أجرتها في سبتمبر الماضي، والتي تعد أكبر تجربة نووية تقوم بها في تاريخها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - انطلاق تدريبات عسكرية جوية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا