الارشيف / اخبار عربية

مراحيض البرلمان المغربى تثير جدلا!

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 01:33 مساءً

أثار خبر تخصيص ميزانية ضخمة لإصلاح مراحيض البرلمان المغربى قدرت بمليار و400 مليون سنتيم (الدرهم المغربى) جدلا واسعا، مما اضطر المؤسسة التشريعية إلى تكذيب الخبر ووصفه بـ"الافتراء" ومحاولة "تسميم وكذب وخداع للرأى العام".

وكانت صحيفة "الصباح" اليومية المغربية، نشرت مقالا فى عددها الصادر أمس الثلاثاء، قالت فيه إن إدارة مجلس النواب أرادت إصلاح وتشييد 120 مرحاضا لتكون بمواصفات دولية عصرية، بميزانية مليار و400 مليون سنتيم، بينها 38 مرحاضا شيد مؤخرا فى بناية جديدة ألحقت بالمجلس.

الخبر أثار سخرية فى الوسط المغربى، وتساءل كيف يمكن تخصيص هذه الميزانية الضخمة على مراحيض البرلمان في حين حوال 40% من المدارس العمومية تفتقر إلى مرافق صحية ضرورية لتفادي انعكاسات خطيرة على صحة الأطفال ونتائجهم الدراسية، ودعوا إلى توظيف هذه الميزانية لخدمة المؤسسات التعليمية.

من جهته، نفى مجلس النواب ما جاء فى "الصباح"، واعتبره مجرد "افتراءات"، وقال البيان: "هذا الخبر عار من الصحة ويتضمن افتراءات ومعلومات غير صحيحة بالمرة بل وخيالية لا يمكن أن يقبلها العقل والمنطق".

شكرا لمتابعتكم خبر عن مراحيض البرلمان المغربى تثير جدلا! في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا