الارشيف / اخبار عربية

البنتاجون يكشف نتائج تحقيقه فى غارة «دير الزور»

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 12:35 مساءً

أعلن البنتاجون عن نتائج تحقيقاته فى الغارات التى شنها التحالف الدولى فى سبتمبر الماضى على مواقع الجيش السورى فى دير الزور، مؤكدا أن بعض تفاصيل التحقيق ستبقى سرية.

واعتبر البنتاجون أن الغارة كانت ناجمة عن خطأ بشرى، وأكد على أن الضربات الجوية توقفت فور تلقى اتصال من الجانب الروسى الذى أبلغ العسكريين الأمريكيين بوقوع الخطأ.

وقال اللواء ريتشارد كاو، الذى يترأس التحقيقات: "كان ذلك مؤسفا ونجم عن خطأ بشرى، التحالف الدولى كان واثقا من أن القصف (الذى استمر لأكثر من ساعة يوم الـ17 سبتمبر) كان يستهدف مواقع إرهابيين".

وتابع كاو أن التحالف الدولى أبلغ روسيا مسبقا بنيته توجيه الغارة فى دير الزور، حيث يحارب الجيش السورى تنظيم داعش الإرهابى، لكنه أخطأ فى تقديم إحداثيات المواقع التى كان يعتزم استهدافها، وقدم إحداثيات موقع آخر يبعد 9 كيلومترات جنوب مدينة دير الزور.

وشدد على أن التقرير التى أعدته اللجنة المعنية بالتحقيق سيبقى سرا، وتابع أن التحقيقات استغرقت 6 أسابيع، إذ قدم قرابة 70 شخصا شهاداتهم حول الحادث.

ولم يشر كاو إلى إمكانية ملاحقة أى من العسكريين الذين كان له دور فى توجيه الضربات، قائلا: "يمكننى أن أقول إن جميع الأشخاص الذين تحدثنا معهم، يبذلون كل ما بوسعهم من أجل القضاء على داعش".

شكرا لمتابعتكم خبر عن البنتاجون يكشف نتائج تحقيقه فى غارة «دير الزور» في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا