الارشيف / اخبار عربية

التحالف الدولى: العمليات فى العراق تسير كما نريد

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 11:32 صباحاً

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولى لمحاربة داعش، جون دوريان، أن العمليات العسكرية ضد التنظيم فى العراق تسير وفقاً لما هو مطلوب، مشيراً إلى أن القوات قد تحتاج لأسابيع أو أشهر لحسم معركة الموصل.

وقال دوريان: "العمليات تسير كما هو مخطط لها، والقوات العراقية تواصل تقدمها وتتحرك باتجاه الشرق، وتستعيد السيطرة على الأحياء، على الرغم من استخدام داعش تقنيات همجية، من بينها استهداف المدنيين".

وتابع: "هذا تكتيك جبان، لكنه لن يحول دون تقدم القوات العراقية ضد داعش وتدمر الكثير من السيارات المفخخة والعبوات الناسفة، وقد قتلت المئات من المتطرفين".

من جانبه، أكد آمر اللواء 73، العميد الركن شكر النعيمى، أن قوات الجيش العراقى اخترقت دفاعات عناصر تنظيم داعش فى حى السكر وحى التأميم الواقعين شمال وشرق الموصل.

وقال النعيمى إن القوات العراقية تخوض الآن حرب شوارع شرسة فى الحيين، وإن الخسائر من كلا الجانبين غير معروفة، لافتا إلى أن قوات جهاز مكافحة الإرهاب قد تمكنت حتى الآن من السيطرة على نحو نصف مساحة الضفة الشرقية من الموصل، فى حين تواصل القوات العراقية فى المحور الجنوبى تقدمها على حساب داعش.

شكرا لمتابعتكم خبر عن التحالف الدولى: العمليات فى العراق تسير كما نريد في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا