الارشيف / اخبار عربية

أخبار قطر الان - روسيا وأوزبكستان توقعان اتفاقية لتطوير التعاون العسكري

Sponsored Links

Sponsored Links

موسكو في 29 نوفمبر /قنا/ وقع وزير الدفاع الروسي سيرجي شويغو ونظيره الأوزبكي كابول بريديوف، اتفاقية ثنائية حول تطوير التعاون العسكري التقني وخطة حول التعاون الثنائي بين وزارتي الدفاع بكلا البلدين خلال عام 2017. 

ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن شويغو، قوله إن توقيع الاتفاقية سيمكن البلدين من معالجة قضايا تتعلق بتسليح القوات المسلحة الأوزبكية دون تأخير، كما ستساهم في تعزيز القدرات والكفاءة القتالية. 

وأضاف، "نبدي اهتماما كبيرا بتكثيف التعاون بين وزارتي الدفاع لكلا البلدين، ووضع هذا التعاون في إطار عملي ملموس"، مشيرا إلى أن الاتفاقية تهدف في المقام الأول إلى تعزيز القدرات القتالية للقوات المسلحة والتدريبات العسكرية والتعاون العسكري التقني بين البلدين. 

وأكد وزير الدفاع الروسي أن التهديدات والتحديات الأمنية الراهنة في منطقة آسيا الوسطى تتطلب اتخاذ إجراءات منسقة ومتضافرة لمواجهتها والقضاء عليها.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار قطر الان - روسيا وأوزبكستان توقعان اتفاقية لتطوير التعاون العسكري في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الأنباء القطرية ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الأنباء القطرية مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا