الارشيف / اخبار عربية

أخبار البحرين الان - بدء موسم وصول البواخر السياحية واستقطاب شركات جديدة وصول أول سفينة حاملة 700 سائح من ذوي الدخل المرتفع

Sponsored Links

Sponsored Links


أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض انطلاق موسم البواخر السياحية الوافدة إلى المملكة، الذي سيستمر حتى الأشهر الأولى من العام المقبل.
وقد شهدت بداية هذا الموسم وصول سفينة AZAMARA التابعة لشركة Royal Caribbeanالتي رست بمرفأ الشيخ خليفة بن سلمان في منطقة الحد، وحملت على متنها 700 زائر من ذوي الدخل المرتفع، الذين استمتعوا بالتجول في أرجاء البحرين والتعرف على حضارتها وأبرز مواقعها الأثرية والتراثية بما في ذلك الأسواق القديمة. ويعود موسم البواخر السياحية بكثير من الفوائد السياحية، فضلا عن المردود الاقتصادي، الذي يؤثر بشكل إيجابي على تطوير الصناعات الحرفية ودعم الحرفيين المحليين.
وتعليقا على بدء الموسم أكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة اهتمام الهيئة بمنافذ المملكة البحرية وحرصها على بذل كل الجهود التي تسهل إجراءات وصول البواخر السياحية بالتنسيق مع الجهات المعنية في إطار تنفيذ تنشيط القطاع السياحي وزيادة إسهامه في الاقتصاد المحلي.
واستعدادا لهذا الموسم عمدت هيئة البحرين للسياحة والمعارض إلى المشاركة في معرض ومؤتمر «سيتريد كروز ميد» في وقت سابق من هذا العام، من أجل الترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية عالمية مميزة ولاستقطاب مزيد من الزوار إلى البحرين من مختلف مناطق العالم.
وسيشهد هذا الموسم عودة عديد من شركات السفن السياحية إلى المملكة بالإضافة إلى السفن التي تزور المملكة للمرة الأولى وهما شركة MSC الهولندية وشركة توم سان كروزس. حيث ستقوم شركة MSC بتسيير 6 رحلات هذا العام، وستكون أولها بتاريخ 8 ديسمبر، كذلك ستنظم شركة توم سان 6 رحلات هذا العام، وستضم كل رحلة أكثر من 1200 زائر بدءا من تاريخ 29 ديسمبر. وستعود شركة AIDA للبواخر السياحية في موسمها التاسع مع 14 رحلة إلى البحرين مع 2500 زائر.
كذلك ستطلق شركة TUI الألمانية للبواخر السياحية 7 رحلات سياحية إلى البحرين تضم على متنها 2300 زائر خلال موسمها الخامس من زيارة المملكة، وستضم رحلة شركة نوبل كالدونيا التي سترسو سفينتها «آيلاند سكاي» بتاريخ 4 ديسمبر في البحرين أكثر من 100 سائح من الأساتذة والأكاديميين لدى أعرق المؤسسات والجامعات التعليمية في الولايات المتحدة الأمريكية مثل جامعة هارفارد وستانفورد وغيرها.
يشار إلى أن مملكة البحرين استقبلت الموسم الماضي إجمالي 30 سفينة بحرية، حيث زادت نسبة حركة السفن من 40% إلى 42% وزاد عدد الزوار بنسبة 55% مع انضمام شركة MSCالتي ستضيف 4500 شخص إلى زوار البحرين عبر منافذها البحرية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار البحرين الان - بدء موسم وصول البواخر السياحية واستقطاب شركات جديدة وصول أول سفينة حاملة 700 سائح من ذوي الدخل المرتفع في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا