الارشيف / اخبار عربية

أخبار البحرين الان - وزير المواصلات يشارك في المؤتمر العالمي الأول للنقل المستدام في تركمانستان

Sponsored Links

Sponsored Links


بتكليف من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى، شارك المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات في المؤتمر العالمي الأول للنقل المستدام الذي عقد في جمهورية تركمانستان، تلبية لدعوة من فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمانستان، في الفترة من 26 إلى 27 نوفمبر 2017.
وأشار إلى أن المؤتمر حظي بحضور واسع النطاق من مختلف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وبدأ بسلسلة من الاجتماعات على مستوى الوزراء بجلسة عامة تمت خلالها تلاوة بيان يتعلق بأهمية التزام الدول بالمعاهدات المتعلقة بالنقل وطموحاتهم المستقبلية تجاه تطوير المشاريع التي تعنى بوسائل النقل.
وقد تمت كذلك مناقشة عدة موضوعات تتعلق بضرورة التخلص من وسائل النقل القديمة واستبدالها بأخرى حديثة وذلك لعدم مواءمتها مع الاشتراطات الصحية والبيئة المتعارف عليها عالميا، بالإضافة إلى عدم توفر شروط الأمن والسلامة فيها مما قد يكون له الأثر الكبير في زيادة حجم المشكلات التي قد تواجه أي مجتمع، وصولا إلى إعاقة عملية التنمية الاقتصادية فيه.
وتطرق المؤتمر كذلك إلى مصادر الطاقة التي تمول هذه الوسائل وكيفية إيجاد تنوع آمن لها يضمن الحفاظ على تلك الوسائل ضمن أعلى المواصفات، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام في البنية التحتية لوسائل النقل الحديثة من دون الإضرار بطبيعة المناطق أو التأثير عليها ولا القاطنين فيها.
ونوه وزير المواصلات والاتصالات بأن المؤتمر تناول موضوعات تهم البيئة البحرية واشتراطات وسائل النقل المائية والتحديات الهندسية والتشغيلية التي تصاحب وسائل النقل المختلفة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار البحرين الان - وزير المواصلات يشارك في المؤتمر العالمي الأول للنقل المستدام في تركمانستان في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا