الارشيف / اخبار عربية

أخبار البحرين الان - وزير الخارجية يشارك في حفل عشاء لجمعية الصداقة البحرينية البريطانية

Sponsored Links

Sponsored Links


أكد الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية، أن مسار العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، يشهد تطورًا ملموسًا في جميع مجالات التعاون المشترك.
جاء ذلك في كلمة الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير الخارجية، أثناء مشاركته مساء أمس في حفل العشاء الذي أقامته جمعية الصداقة البحرينية البريطانية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية للمملكة المتحدة، حيث نوه بعمق العلاقات التاريخية والوثيقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وما وصلت إليه من تقدم ونماء في مختلف المجالات بعد أكثر من 200 عام من الصداقة والعمل المشترك شهدت خلالها هذه العلاقات تطورات مهمة على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية.
وأشار وزير الخارجية إلى أن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير تشارلز، ولي عهد المملكة المتحدة لمملكة البحرين واطلاع سموه على المجتمع البحريني وما يتسم به من تنوع وتعدد وما يميزه من تسامح وتعايش بين كل مكوناته كانت فرصة إضافية لدعم العلاقات العريقة بين البلدين، وداعمة لهذه المسيرة الطويلة من العلاقات المتميزة.
وأعرب الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة عن تطلعه لزيارة فخامة السيدة تيريزا ماي، رئيسة وزراء المملكة المتحدة إلى مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر المقبل، والتي تؤكد القيمة الإستراتيجية التي تمثلها العلاقات الثنائية للبلدين، وتعكس العزم والإصرار المشترك على تعزيزها وفتح مزيد من آفاق التعاون على كل الأصعدة.
وأشاد وزير الخارجية بدور جمعية الصداقة البحرينية البريطانية في تقوية أواصر العلاقات بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، متمنيًا لها دوام التوفيق فيما تقوم به من أنشطة متنوعة تهدف إلى توثيق علاقات أعضاء الجمعية بمملكة البحرين على المستويين الشعبي والرسمي.
ومن جانبه، أكد السيد توبايس ألوود، وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط على قوة وتنوع العلاقات المتميزة والوطيدة بين المملكة المتحدة ومملكة البحرين، منوهًا بما تحققه هذه العلاقات من تطور مستمر على كل المستويات.

شكرا لمتابعتكم خبر عن أخبار البحرين الان - وزير الخارجية يشارك في حفل عشاء لجمعية الصداقة البحرينية البريطانية في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري أخبار الخليج ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي أخبار الخليج مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا