الارشيف / اخبار عربية

فرار 20 ألفا من شرق حلب فى 72 ساعة

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 04:33 صباحاً

فر نحو 20 ألف شخص خلال الساعات الـ72 الأخيرة، من الهجوم الذى تشنه القوات السورية على مناطق شرق حلب، حسبما أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس الثلاثاء.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة كريستا أرمسترونج لـ"فرانس برس"، إن هذا العدد "تقديرى"، وإن "الناس يفرون فى مختلف الاتجاهات" ويبحثون بيأس عن ملجأ يحميهم من القصف الضارى.

وفر المدنيون دون أن يحملوا معهم أى شىء، متوجهين إلى مناطق لا تزال الفصائل المسلحة تسيطر عليها أو إلى مناطق فى قبضة القوات الحكومية غرب حلب، أو إلى المناطق الكردية.

وأثار الهجوم الذى تشنه الحكومة السورية لاستعادة المناطق التى تسيطر عليها الفصائل المسلحة شرق حلب، قلقا دوليا.

ويوم الإثنين خسرت الفصائل المعارضة كامل القطاع الشمالى من الأحياء الشرقية فى مدينة حلب، ثانى كبرى المدن السورية، إثر تقدم سريع أحرزته القوات السورية وحلفاؤها، مع فرار السكان.

وإزاء هذه التطورات حذرت الأمم المتحدة من وضع "مخيف" فى أحياء حلب الشرقية.

ويعقد مجلس الأمن الدولى اجتماعا طارئا صباح الأربعاء، بطلب من فرنسا، للتباحث فى الوضع المتدهور فى شرق حلب، حسبما أفادت مصادر دبلوماسية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن فرار 20 ألفا من شرق حلب فى 72 ساعة في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا