الارشيف / اخبار عربية

ولد الشيخ أحمد: هكذا تعرقل حكومة الحوثيين السلام فى اليمن

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 04:33 صباحاً

اعتبر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن تشكيل ميليشيات الحوثيين وحلفائها حكومة جديدة، لا يساعد البلاد أو عملية السلام.

وقال ولد الشيخ أحمد فى بيان، الثلاثاء، إن "قرار الحوثيين والمؤتمر الشعبى العام "حزب الرئيس السابق على عبدالله صالح" بتشكيل حكومة جديدة فى صنعاء يشكل عراقيل جديدة وإضافية لمسار السلام، ولا يخدم مصلحة اليمنيين فى هذه الأوضاع الحرجة".

وأضاف ولد الشيخ أحمد أن "هذا الإعلان الأحادى يتعارض مع الالتزامات التى قدمها الحوثيون فى الآونة الأخيرة للأمم المتحدة ولوزيرالخارجية الأمريكى جون كيرى، ولم تؤد إلا إلى تعقيد البحث عن اتفاق للسلام يجب أن يستند إلى محادثات الأمم المتحدة".

وتابع: "لا يزال من الممكن إعادة اليمن عن حافة الهاوية، وخارطة الطريق التى أقترحها توفر هذه الفرصة"، مضيفا أن على جميع أطراف الصراع معاودة الالتزام بوقف الاقتتال بما فى ذلك وقف كامل للأنشطة العسكرية البرية والجوية.

وكان المجلس السياسي الانقلابى الذى شكلته ميليشيات الحوثيين وأنصار صالح، أقر تشكيل حكومة لإدارة المحافظات الخاضعة لسيطرتهم فى اليمن.

شكرا لمتابعتكم خبر عن ولد الشيخ أحمد: هكذا تعرقل حكومة الحوثيين السلام فى اليمن في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا