الارشيف / اخبار عربية

انقطاع المياه عن مئات الآلاف فى الموصل

Sponsored Links

Sponsored Links

الأربعاء 30 نوفمبر 2016 12:16 صباحاً

أعلن مجلس مدينة الموصل انقطاع المياه عن نحو 600 ألف من سكان المدينة، جرّاء انفجار أنبوب المياه خلال معارك بين تنظيم داعش والقوات الحكومية.

وأكد المتحدث باسم المجلس، أن الأنبوب يمر عبر منطقة تجرى فيها معارك ضارية، ولا يمكن أن تصلها فرق الصيانة، وفقًا لشبكة "بى بى سى".

وعلى الصعيد الأمنى، أفادت تقارير بأن تنظيم الدولة الإسلامية يقتل المدنيين لأنهم يتعاونون فى المعارك مع القوات العراقية التى تسعى لاستعادة السيطرة على المدينة.

وقالت الأمم المتحدة إن 12 مدنيا قتلوا رميا بالرصاص يوم 11 نوفمبر، عندما حاولوا منع عناصر التنظيم من إطلاق صواريخ من على أسقف منازلهم فى منطقة باقر، ويعتقد أن المتشددين قتلوا 27 أخرين للاشتباه فى تمريرهم معلومات إلى القوات الحكومية.

وتشن القوات الحكومية حملة عسكرية لاستعادة السيطرة على الموصل منذ 6 أسابيع، وقد دخلت القوات الخاصة التابعة لها الضواحى الشرقية للمدينة فى مطلع هذا الشهر، ولكن تقدمها تباطأ بعدها بسبب رصاص القناصة والتفجيرات الانتحارية، ووجود أكثر من مليون مدنى بالمدينة.

شكرا لمتابعتكم خبر عن انقطاع المياه عن مئات الآلاف فى الموصل في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا