الارشيف / اخبار عربية

بيان من الجيش السورى يكشف تفاصيل الهدنة فى حلب

Sponsored Links

Sponsored Links

الخميس 20 أكتوبر 2016 01:39 صباحاً

أعلن الجيش السورى الأربعاء أن الهدنة الإنسانية فى الأحياء الشرقية فى مدينة حلب ستطبق على مدى 3 أيام لثمانى ساعات يوميا بدءا من صباح الخميس، بعدما كانت روسيا تحدثت عن سريانها ليوم واحد.

وقال الجيش فى بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "بدء التهدئة الإنسانية فى الأحياء الشرقية لمدينة حلب أيام 20 و21 و22 أكتوبر، اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا (5,00 ت غ) حتى الرابعة (13,00 ت غ) بعد الظهر".

وأكدت قيادة الجيش أنها تجدد دعوتها "جميع المسلحين فى الأحياء الشرقية لمدينة حلب إلى ترك السلاح وتضمن لهم الاستفادة من مرسوم العفو".

وياتى بيان الجيش السورى بعدما كانت موسكو قد أعلنت وقف القصف الجوى الروسى والسورى على حلب منذ صباح الثلاثاء، تمهيدا لهدنة إنسانية مؤقتة لثمانى ساعات يبدأ تطبيقها عند الساعة الثامنة من صباح الخميس. وأعلن الجيش الروسى، الأربعاء تمديد الهدنة حتى 11 ساعة.

وأكد الجنرال سيرجى رودسكوى من هيئة الأركان الروسية، أن المقاتلات الروسية والسورية "ستبقى على مسافة 10 كلم من حلب" خلال الهدنة.

وتهدف الهدنة وفق موسكو، إلى فتح الطريق أمام اجلاء مدنيين ومقاتلين راغبين بمغادرة الاحياء الشرقية عبر ثمانية ممرات، اثنان منهم للمقاتلين، هما طريق الكاستيلو شمال حلب وسوق الهال فى وسط المدينة.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر فى وزارة الخارجية السورية الاربعاء أنه "تم تنفيذ سحب وحدات الجيش والقوات المسلحة إلى مسافات تسمح للمسلحين بمغادرة الاحياء الشرقية فى مدينة حلب عبر ممرين خاصين".

وأضاف المصدر "بهدف تحسين الأوضاع فى المدينة يجرى تطبيق وقف للاعمال القتالية لفترات محددة" من جانب الجيش السورى. كما "تم ترتيب نقل السكان المدنيين دون قيود وتوفير نقل الجرحى وخروج المسلحين مع سلاحهم دون عوائق من الأجزاء الشرقية".

شكرا لمتابعتكم خبر عن بيان من الجيش السورى يكشف تفاصيل الهدنة فى حلب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري مبتدا ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي مبتدا مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

Sponsored Links

قد تقرأ أيضا